Translate

الثلاثاء، 3 نوفمبر 2015

مترو ريو دي جانيرو

مترو ريو دي جانيرو
محطة مترو كارديل اركوفيرد
مترو ريو دي جانيرو هو شبكة السكك الحديدية تحت الارض لنقل الجماعي يخدم مدينة ريو دي جانيرو ، البرازيل .

تم افتتاح المترو في 5 مارس 1979، مع خمس محطات تعمل على سطر واحد.
يغطي هذا النظام الآن ما مجموعه 41 كيلومترا (25 ميل) ، يخدم 35 محطة ، وينقسم إلى خطين : الخط 1 ( 16 كيلومتر (9.9 ميل)) ، الخط 2 (30.2 كيلومتر (18.8 ميل)) ، التي تسافر معاً على امتداد خط مشترك يغطي 10 محطات والمسافة التقريبية من 5 كيلومترات.
مترو ريو دي جانيرو هو ثاني أكبر نظام مترو في البرازيل بعد مترو ساو باولو ، ويتكون النظام حاليا من سطرين.
الخط 1 (الخط البرتقالي) يخدم وسط ريو ، والمناطق السياحية في المنطقة الجنوبية ، وعدة أحياء في المنطقة الشمالية ، وهو الخط الهلالي ، وتماما تحت الأرض.
الخط 2 (الخط الأخضر) يخدم الأحياء السكنية من الطبقة العاملة تمتد نحو الشمال ، بل هو خط شمال غرب إلى جنوب شرق ، وتماما تقريبا فوق الأرض (ومعظمهم في الصف ومرتفعة جزئيا).
وهناك خط إضافي الخط 4 (الخط الأزرق) ، ومن المخطط أن يكتمل بحلول عام 2016. ، وسوف تصل في نهاية المطاف حي دا تيجوكا في المنطقة الغربية ، ويمر تحت ساو كونرادو وروسينها. وسوف تكون جميع المحطات تحت الأرض ، ولكن سيكون هناك جسر يؤدي إلى نفق داخل جبل.
حكومة ولاية ريو دي جانيرو لا تزال مسؤولة عن توسيع شبكة المترو ، عن طريق ريو في أواخر ديسمبر 2007 .
تم تجديد عقد الإيجار حتى 2038 وتولى المسؤولية مترو ريو لبناء محطة سيداد نوفا ، التي ستكون بمثابة حلقة الوصل بين الخط 1 والخط 2 وإنهاء الحاجة إلى نقل المحطات ، مع شراء 114 سيارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق